مقالات

سليماني ، مثال النجاح

في اليابان لديهم الساموراي المحارب الذي دائما لا يستسلم و مستعد للتضحية بروحه من أجل أهدافه و في الجزائر لدينا محارب من نوع أخر اسمه اسلام سليماني .

لاعب صنع نفسه بنفسه و لم يسمع للكلمات التي كانت الجماهير تطلقها عنه، لاعب أتى تقريبا من العدم و قام بمجهودات مضاعفة ليحترف في أوروبا و يذيع صيته في البرتغال قبل أن يختفي عن الأنظار في ملاعب انجلترا و بعدها تجربة فاشلة في تركيا .

سليماني و عند تعاقد موناكو معه الكل انتقد فريق الامارة لكن الكثير منهم لم يعلم أن المدرب جارديم كان من بين اسباب تألقه في نادي سبورتينغ لشبونة و بالفعل عاد سليماني الى بريقه الذي كان عليه و يقدم في مباريات قوية منذ التحاقه بنادي الامارة .

ما يعجبني في سليماني انه دائما ما يعود للواجهة و تقديم مباريات مميزة بعد الصعوبات، مثلا هذا الموسم و في الشطر الثاني بعد اعتقد موناكو مع مورينو تم تهميش سليماني نوعا ما من طرف الإسباني و جاءت إصابته أيضا في وقت حساس لكن لاعب شباب بلوزداد عاد للظهور مجددا و أجبر مدربه على إرجاعه في التشكيلة الأساسية و تكون ثنائية مميزة مع الدولي الفرنسي وسام بن يدر .

الجاحف فقط من يقول ان اسلام سليماني لاعب محدود و مجرد لاعب تحصل على الحظ لأن ما قام به سواءا مع المنتخب الذي يعتبر ثاني هدافيه عبر التاريخ و ما قام به في البرتغال و فرنسا و حتى في انجلترا تحت قيادة رانييري في بعض المباريات تجبرنا على إحترامه و على أن ندرس الجيل القادم حول المحاربة من أجل الحصول على مبتغانا ضاربين المثال بسليماني .
مقالات و تحليلات إسحاق شبلي

Previous post
ابرز ماقاله رياض محرز في البث المباشر مع اسماعيل بوعبدالله
Next post
بالفيديو : حالة ارضية ملعب وهران الجديد.

1 Comment

  1. فوزي شعيب

    صحيح هو مثال لنا ولكل الشباب الجزائري لكن يبقى داء الحسد والغيرة ينخر البعض لأنه جزائري وتفوق
    لا يحبون الإنتاج المحلي⁦⁦❤

Leave a Reply